طباعة

«#الصحة»: اتخاذ الإجراءات القانونية بحق طبيب تسبب بإصابات لمرضى أجرى لهم عمليات «ليزك»

  • نشر بواسطة : المحرر
  • في محليات
  • 20/09/2018 11:09:09
  • 0

أكدت الوكيل المساعد لشؤون الخدمات الطبية الاهلية بوزارة الصحة الدكتورة فاطمة النجار اتخاذ الاجراءات القانونية كافة بحق طبيب عيون بعدما تبين وجود إصابات متكررة لالتهاب القرنية للمرضى الذين أجرى لهم عمليات تصحيح نظر (ليزك) في عيادته الاهلية.
وقالت الدكتورة النجار في تصريح صحافي، اليوم الخميس، إن ما تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي من عدم مباشرة الشكاوى المقدمة من المرضى ضد الطبيب «غير صحيح»، موضحة أنه تم ارسال لجنة لمنع العدوى وفريق للمسح البيئي لعيادة الطبيب المذكور بناء على تلك الشكاوى.
وأضافت أن «الزيارات أثبتت وجود عدوى في العيادة حيث تم رفع التوصيات للجنة التراخيص الطبية للبت في الموضوع».
وذكرت أن لجنة التراخيص الطبية أصدرت قراراها في يوليو الماضي بعدم السماح لطبيب العيون باستقبال المرضى لحين استيفاء جميع ملاحظات لجنة تفتيش منع العدوى والمسح البيئي.
وبينت النجار «أنه سيتم إعادة اجراء الفحص البيئي ومنع العدوى مرة أخرى قبل السماح له باستقبال المرضى في نهاية سبتمبر الجاري».
ولفتت إلى أن الطبيب المذكور كان قد خاطب لجنة التراخيص الطبية بأن العمل جار على انجاز جميع الاعمال التي تم الاتفاق على تنفيذها من توصيات لجنة تفتيش منع العدوى وعدم القيام بأي عمليات تصحيح النظر (الليزك) الا بعد الانتهاء من الاعمال المطلوبة.

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

مشاركة بالرأي

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*