طباعة

مساعد وزير الخارجية: الصندوق الكويتي للتنمية قدم 984 قرضا ومنحة إلى 106 دول

  • نشر بواسطة : المحرر
  • في أقتصاد
  • 12/03/2018 06:03:03
  • 0

قال مساعد وزير الخارجية لشؤون آسيا علي السعيد، اليوم الاثنين، إن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية قدم 984 قرضا ومنحة إلى 106 دول حول العالم.

وأضاف السعيد في كلمة ألقاها نيابة عن نائب وزير الخارجية خالد الجارالله خلال ترؤسه ورشة العمل الثانية للتنمية المستدامة لدول الحوار التعاون الاسيوي أن الصندوق قدم في هذا الصدد 24 قرضا ومنحة لدول بشرق وجنوب آسيا والمحيط الهادي بما يقرب من 13 مليون دينار.

وأوضح ان الكويت ساهمت في عمليات التنمية في العديد من الدول في مختلف القارات وبشكل كبير عبر إنشاء البنية التحتية ومحطات الكهرباء والصحة والنقل وغيرها من عناصر التنمية الضرورية لهذه الدول.

وتابع أن الصندوق قدم مساعدات الى مؤسسة التنمية الدولية بما قيمته 100 مليون دينار على شكل منحتين وذلك تماشيا مع سياسة دولة الكويت الساعية الى تحقيق اهدافها التنموية داخليا وخارجيا.

وأشار الى ان دولة الكويت سعت منذ انضمامها الى حوار التعاون الآسيوي الى نقل ذلك الحوار إلى فضاء جديد يعكس أهمية قارة آسيا بحجمها وتعدادها ومواردها وموقعها ليكون آلية مناسبة لتنسيق الجهود ورسم التطلعات وتحقيق آمال الشعوب.

ولفت إلى أن استضافة دولة الكويت لمقر الأمانة العامة للحوار يأتي تأكيدا لذلك النهج وإيمانا بأهمية العمل الآسيوي المشترك في مجالات التعاون الستة بشكل عام ومجال التنمية المستدامة بشكل خاص.

وأكد أن التزام دولة الكويت بتنظيم ورشة العمل الثانية للتنمية المستدامة يأتي استكمالا لما بدأت به مملكة تايلند في هذا المجال حيث عقدت ورشة العمل الأولى فيها.

وأوضح أن التطلعات التي رسمتها رؤية مملكة تايلند لعام 2030 بالاشتراك مع الدول الأعضاء التي تمت الموافقة عليها خلال مؤتمر القمة الثاني لحوار التعاون الآسيوي تدعونا جميعا الى السعي لتطبيقها تنمويا وثقافيا واجتماعيا واقتصاديا بما يعود بالنفع على شعوب القارة الآسيوية.

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

مشاركة بالرأي

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*