طباعة

العسكريون المتقاعدون يتسلّمون مكافآتهم أول أبريل

  • نشر بواسطة : المحرر
  • في برلماني
  • 12/03/2018 05:03:03
  • 0

أعاد رئيس اللجنة المالية البرلمانية النائب صلاح خورشيد الأمل بإحياء مقترحي قانوني التقاعد المبكر وإلغاء فوائد قروض المتقاعدين، وأعلن لـ«الراي» أن مكافأة العسكريين المتقاعدين التي أقرها مجلس الأمة أخيراً، ستصرف لهم في الأسبوع الأول من أبريل المقبل.
وقال خورشيد «لقد أبلغني وزير المالية الدكتور نايف الحجرف أن مكافأة استحقاق العسكريين المتقاعدين البالغ عددهم 2681 والمتقاعدين خلال الفترة من 28 أبريل 2008 ولغاية 31 ديسمبر 2009 باتت جاهزة وسيتم صرفها في الأسبوع الأول من أبريل المقبل.
والجدير ذكره، أن مجلس الأمة وافق على منح العسكريين المتقاعدين راتب سنتين لمن خدم 25 سنة وأكثر، وراتب سنة ونصف السنة لمن خدم 20 سنة، وراتب سنة لمن خدم أقل من ذلك.
وإذ أعلن خورشيد عن توصل الشركة المكلفة دراسة مقترحي التقاعد المبكر وخفض فوائد قروض المتقاعدين لنتائج أولية ستناقش في الاجتماع المقبل، كشفت مصادر اللجنة المالية أن نتائج الدراسة ستصب في صالح المقترحين وغاياتهما، وستكون إيجابية وليست سلبية إزاء المقترحين، مشيرة إلى انه في حال صعوبة تمرير القانونين بصيغتهما الحالية، فإن الأمر لن ينتهي إلى رفضهما وإنما ستقدم «بدائل مرضية» ستكون في صالح الراغبين بالتقاعد المبكر.
 وكشف خورشيد عن أن اللجنة المالية ستلتقي الأربعاء المقبل بممثلي الشركة المنوط بها دراسة الاقتراحين، معرباً عن تفاؤله بالانتهاء من الدراسة قبل الموعد المحدد من قبل المجلس بثلاثة أشهر، لافتاً إلى أن اللجنة ستستدعي رئيس وأعضاء المجلس لحضور اجتماعها المقرر لمناقشة التقريرين تمهيداً لرفعهما لمجلس الأمة.

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

مشاركة بالرأي

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*