طباعة

الوفاة في الكويت شتاءً أعلى من «الصيف» بـ 15 في المئة

  • نشر بواسطة : المحرر
  • في بلدي
  • 12/03/2018 04:03:03
  • 0

كشف مديرإدارة الجنائز في بلدية الكويت الدكتور فيصل العوضي، عن ارتفاع معدلات الوفاة في فصل الشتاء عنها في فصل الصيف بنسبة تقريبية تصل إلى 15 في المئة، مبيناً أن «معدل الوفيات وفقاً للإحصائيات المتوافرة لدى الإدارة تترواح بين 600 و700 متوفى شهرياً، وتشمل الدفن في مقابر الكويت، أو تسفير الجثمان».
وأشار العوضي لـ «الراي» إلى «وجود توجه لإجراء ربط إلكتروني بين وزارات الدولة المعنية في شأن الإعلان عن حالات الوفاة، خصوصا مع وزارة الإعلام، لا سيما أن بعض تلك الحالات يتم الإعلان عنها متأخراً، ما يسبب تأخر إنهاء معاملات المتوفى في بعض الجهات المعنية سواء في القطاع الحكومي أو الخاص». ونفى وجود أي توجه لدى البلدية لإنشاء نظام الكتروني خاص بالمقابر، وما يتضمنه من إجراءات تتعلق بحجز موقع القبر أو إنجاز معاملة الدفان، مؤكداً أن «إذن الدفان يحتاج إلى موافقات عدة من وزارة الصحة وتقارير الطب الشرعي وغيرها من الأمور ذات الصلة».
وقال إن الآلية المتبعة في إصدار إذن الدفان المعمول بها حالياً، تبدأ بالحصول على الإذن من وزارة الصحة مع تقديم صورة من البطاقة المدنية للمتوفى، ومن ثم الحصول على التصريح ممهوراً بتوقيع الطبيب والعلاقات العامة، سواء أكان المستشفى خاصاً أو حكومياً، مشيداً بدور وزارتي الصحة والداخلية في تسهيل تلك الإجراءات.

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

مشاركة بالرأي

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*